الكواكب وروحانياتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكواكب وروحانياتها

مُساهمة  الشيخ الشريف في الأربعاء نوفمبر 19, 2008 7:09 am

السبعة السيارة وهي : زحل والمشتري والمريخ والشمس والزهرة وعطارد والقمر، ليسوا على ترتيب الأيام وإنما على ترتيب الأفلاك . كذلك نُقل عن هرمس الهرامسة مثلث الحكمة ؛ أذكره لكم في صفحة الأوفاق . وفيما يخص الكواكب فإن ذكرها على ترتيب الأيام أسهل للحفظ، ومعرفة الأعمال المخصوصة بها . وخصّوا كل كوكب بملك روحاني وآخر أرضي ، وكانوا يضيفون إلى الاسم العلوي كلمة إييل نسبة لاسم الله في اللغة الآرامية ، وينسبون إلى كل اسم أرضي كلمة طيش نسبة إلى الشيطان .
يوم الأحد ، اليوم وكما يقول العلماء الذي ابتدئ فيه نشأة هذا الوجود الحسي، والسر في ذلك أن كوكبه المخصوص به هو النير الأعظم المسمى بالشمس . وهذا الكوكب سعد محض , وفيه تحريك الغريزة وتسخين البارد وتعديل الأمزجة وإنعاش الرطوبات , خصوصا في فصل الربيع الذي أوله برج الحمل وتكون الشمس في شرفها, فلهذا السر ناسب أن يختص بيوم الأحد لا بغيره من الأيام, ولما كانت الشمس مخصوصة بهذا اليوم الذي هو بدء النشأة ناسب أن يكون معدنه الذهب, إذ به قيام نظام الوجود ولأنه منتعش لا يبلى على مر الأيام والليالي . وان العناصر الأربعة معتدلة فيه لأن الشمس إذا كانت ببرج الحمل كان الزمان معتدلا, لا قيظ فيه محرق ولا شتاء مغرق وكان لهيب الشمس لا يلسع الأجساد بل نور بلا لهب وغيم بلا مطر، وإن حصل المطر كان زيادة في فرح القلوب وميل هوى الأنفس . وناسب من وجه آخر، وهو أن العناصر الأربعة لا تؤثر فيه, وإن كانت النار تأكل الفلذات المنطرقة إلا أن الذهب الإبريز الغير المشوب بغش لا تحرقه النار أبدا ولا تنقص منه شيئا، وإذا كانت هذه النار المحرقة لكل ما في الكون من معدن ونبات وأحجار, ولا تؤثر فيه إلا بالذوبان، وهو باق بعزوبته ورونقه, فكيف تؤثر العناصر الباقية !! ، فانظروا إلى شرفه من دون المعادن كلها .
وخاصية الشمس في علم الكواكب رفعة الشأن عند الملوك وأكابر القوم والحكماء, وتسميه الحكماء في كلامهم علم الصنعة الإلهية . ويقال أن أول الدنيا هو يوم الأحد وهو نقطة الحمل, وأما طبعه، فحار يابسيميل إلى الاعتدال, وله من الحروف ابتداؤها وهو حرف الألف وله من المنازلالنطح, وهذا الحرف يسمى مرتبة . وسأذكر لكم خواص الحروف وأوفاق الكواكب السبعة السيارة في صفحة الحروف والأوفاق .
وأما يوم الاثنين فكوكبه القمر، وهو بارد رطب طبعه الماء سعيد إذا كان متصلا بالكواكب السعيدة قوي النور في زيادته لا في محاقه، له من الحروف الباء وإن كانت باردة يابسة طبعها التراب، فهي لترتيب الحروف على الأيام لا لترتيب الطبائع, كما أن الكواكب ليست على ترتيب الأفلاك بل متوالية على توالي الأيام وله من المنازل البطين, ومعدنه الفضة .
وأما يوم الثلاثاء فله من الكواكب المريخ، وهو نحس في خاصيته التعب والمشقة محض حار يابس، وله من الحروف الجيم وبعضهم قال له حرف الهاء وهي درجة النار, وله في الحروب والفتن والمخاصمات وله النصر على الأعداء وقوة التحمل, وتأثيره سريع نافذ, وله من المنازل الثريا, ومعدنه الحديد وأما يوم الأربعاء فله من الكواكب عطارد، وهو كوكب طبعه الامتزاج وقبول كل طبع سعد مع السعود ونحس مع النحوسممتزج بالذكورة والأنوثة, وله من الحروف الدال, وله في العلم والكتابة,وكان في القديم يسمى جوبتر, وله من المناز ل الدبران ومعدنه الزئبق .
وأما يوم الخميس فله من الكواكب المشتري وهو بارد رطب سعد محض, وله منالحروف الهاء وبعضهم قال الحاء وهي درجة الماء , وله من المنازل الهقعة ومعدنه القصدير, وخاصيته في العلم والدين .
وأما يوم الجمعة فله من الكواكب الزهرة وهي حارة رطبة مائلة إلى الرطوبة لأنوثتها, وخاصيتها في الحب والطرب والزينة وما أشبه ذلك, وكانت في القديم تسمى فينوس آلهة الحب والجمال, ولها من الحروف الواو, ومن المنازل الهنعة ومعدنها النحاس .
وأما يوم السبت فله من الكواكب زحل وهو بارد يابس وهو نحس محض , خاصيته في التسليط والهواجس والوساوس، وما أشبه ذلك, وله من الحروف الزاي, ومن
المنازل الذراع ومن المعادن الرصاص . واجتمع على هذا جمهور العلما

[center]

_________________
تحيت اخوكم في الله الشيخ الشريف السباعي 0021267674581 سكيب .الشيخ الشريف السباعي chrif.mouhamad@hotmail.fr hotm

الشيخ الشريف

المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 10/11/2008
العمر : 47

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cherif.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى